الاستشارات التقنية والإدارية

خدمات الاستراتيجية المؤسسية

مهنة الاستشارات الإدارية هي الفن والممارسة التي يجب أن تدعم المنظمات لترجمة منظمة العميل من الحالة الحالية إلى الحالة المرغوبة التي يجب أن تساعد المنظمات على تحقيق أهدافها وغاياتها الاستراتيجية. يجب أن تعكس خدمة الاستشارات الإدارية الأخلاق والمهنية في الالتزام مع العميل في سياق وظيفة الاستشارة. قد يكون مجال خدمات الاستشارات الإدارية ، على سبيل المثال لا الحصر:

الاستراتيجية

التخطط لاتخاذ مبادرة طموحة تهدف من خلالها إلى إعداد استراتيجية وتشغيلها من خلال إعداد الخطط التنفيذية والتشغيلة ومراقبتها وإدارة التغيير وبناء قدرات منسوبي المؤسسة.

الخطة

أحد العناصر المهمة في خــطــة المــشــروع هــو إطـــلاق وتنــفــيذ خطة عمل مبنية على أسس الـتــطـــوير المــؤسـسـي والجــودة وتحديد آليات قـــياس الأداء وإدارة التنـفيذ الاستراتيجية.

المنهجية والمراحل

تتكون المنهجية من عدد من المراحل وتهدف لتقييم الوضع الحالي وتحـــــديد الفجوات وتطوير الاستراتيجية والهيــكل والخـدمات وإدارة التغيير والتحول الرقمي وأمن المعلومات وآلية الجودة وقياسها وتــطـــويــر الــمـبـادرات وخــارطــة الـــطــريـق والتشغيل.

تحقيق الأهداف

الــتــخــطيط والتنفــيذ الـــــســلـــيم لمبــادرات الاســـتراتيجية سيحقق الخطــــة الاستراتيجية ويقدم العديد من المنافع، وتشمل هذه المنافع على سبيل المثال لا الحصر، رفع الكفاءة وتقديم تصوّر شامل حول محفظة المشاريع الاستراتيجية للقيادة العليا ومدى جودة العمليات الخدمات المقدمة ممّا يساهم في وضوح الرؤية والتحكم الكلّي.

إعداد الإستراتيجية

تعزيز الحوكمة

التعليم والتوظيف والوصول الشـامــل

فرص ومخرجات النجاح وجودتها

الحث على شفافية الحوكمة

الـتـعــزيـــز والتمكين

تعزيز المسؤولية وتطوير المساءلة

تقليص التكلفة المالية

التوعية والتأهيل